القائد سامي والقائد حسام
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

القائد سامي والقائد حسام

منوع 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات عن اعلي برج في العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القائد حسام
قائد المنتدي
قائد المنتدي
avatar

انثى عدد المساهمات : 549
تاريخ التسجيل : 20/10/2012
الموقع : في المخابرات ههههههه
المزاج المزاج : رايقة

مُساهمةموضوع: معلومات عن اعلي برج في العالم   الخميس نوفمبر 01, 2012 12:09 am




موقعه شارع الشيخ زايد



روعة التصميم وتميزالإنشاء:-



تمثل الهيكلية التي تم تصميم برج دبي وفقها، تحفة معماريةفي مجال تصميم الأبنية الشاهقة، حيث اجتمعت للبرج أحدث تقنيات مقاومة الرياح وهندسةالبناء وأنظمة الإنشاء والمواد العالية الجودة. وتتكامل هذه العوامل معاً لتعطيصرحاً حضارياً فريداً من نوعه على مستوى العالم يجسد في صورة من صوره سعي الإنسانالدائم لبلوغ عنان السماء. وسيحتوي البرج على مايلي:
مبنى “أرماني” للشققالفندقية. أجنحة ومكاتب للشركات. وحدات وأجنحة سكنية. أربعة مسابح فخمة. ناديللسيجار. مطاعم. مكتبة. ردهة خاصة للسكان. مراكز للرشاقة والصحة على مساحة 15 ألفقدم مربعة.






*حقائق حول “برج دبي”:



يمكنمشاهدة قمة البرج بالعين المجردة من مسافة 95 كيلومتراً (60 ميلاً).
سيوفر نظامتزويد المياه في البرج ما معدله 946 ألف لتر (250 ألف جالون) من الماء في اليومالواحد.
سيتطلب البرج في أوقات الذروة حوالي 10 آلاف طن من التبريد في الساعة،أي ما يعادل طاقة التبريد الناتجة عن ذوبان 10 آلاف طن (4ر22 مليون ليبرة أو 2ر10مليون كيلوجرام) من الجليد المنصهر في اليوم الواحد.
سوف تصل استطاعة مصعدالخدمة/ الحريق إلى 5500 كيلوجرام وسيكون أعلى مصعد للخدمة في العالم.
سيكون برجدبي أول برج شاهق مزود بمصاعد مبرمجة تسمح بعمليات الإخلاء المنظم في حالات الحريقأو دواعي السلامة الأخرى.
سيحتوي برج دبي على أعلى مصاعد في العالم علىالإطلاق.
ستكون هناك مصاعد شفافة مؤلفة من طابقين يتسع الطابق الواحد منها ل21شخصاً، كما أن المسافة التي ستقطعها هذه المصاعد بين أخفض نقطة وأعلى نقطة تعتبرالأطول في العالم على الإطلاق. وسوف تكون سرعة هذه المصاعد 10 أمتار فيالثانية.
تقع شرفة المراقبة في برج دبي على ارتفاع 442 متراً فوق سطح الأرض ممايجعلها أعلى شرفة مراقبة يتاح للجمهور الوصول إليها في كافة أنحاء العالم.
نظامتجميع الماء المتكثف: ستؤدي رطوبة الهواء الخارجي الحار وعمليات التبريد الخاصةبالبرج إلى تجمع كمية كبيرة من الرطوبة المتكثفة من الهواء. وسيتم جمع هذه المياهالمتكثفة والتخلص منها عبر نظام أنابيب مستقل يصب في خزان موجود في المستوى السفليالذي يضم موقف السيارات. وسوف تضخ المياه المتجمعة للاستفادة منها في نظام الريالخاص بالحدائق والمسطحات الخضراء المحيطة بالبرج. وسيوفر هذا النظام حوالي 15مليون جالون من المياه سنوياً، أي ما يملأ حوالي 20 حوض سباحة من القياسالأولمبي.
تبلغ كمية القضبان الفولاذية المستخدمة في تسليح البرج 400ر31 طنمتري، ولو وضعناها بجانب بعضها بعضاً تمتد لمسافة تعادل ربع محيط الكرةالأرضية.
يتكون نظام تنظيف النوافد وصيانة واجهة البرج من ثلاث رافعات مثبتة علىسكك في المستويات العليا للبرج. ويستطيع كل من الأقفاص التي تحمل عمال التنظيفتغطية إحدى الواجهات بأكملها من مقر الرافعة في الأعلى إلى المستوى السابع. ويبلغمدى ذراع الرافعة 36 متراً في حين يصل طول الذراع الإجمالي إلى 45 متراً. أما حينتكون الرافعة مخبأة في مقرها فيبلغ طول الذراع 15 متراً.
تعادل المساحةالإجمالية لسطح البرج الخارجي مساحة 17 ملعباً لكرة القدم، أو ما يعادل 25 ملعباًلكرة القدم الأمريكية.
تعادل كمية الاسمنت المستخدمة في بناء برج دبي:
مكعبيبلغ طول ضلعه 61 متراً. (200 قدم)
رصيف مشاة يبلغ طوله 900ر1 كيلومتر.
خمسةأضعاف الاسمنت المستخدم في بناء برج Cn في كندا.
وزن 100 ألف فيل.
تقدر حاجةالبرج من الكهرباء في أوقات الذرة بحوالي 36 كيلو فولت أمبير، أي ما يعادل قوة 360ألف مصباح 100 واط تعمل جميعها في الوقت ذاته.
ستزين النوافير المتراقصة مساحة 200 متر بالقرب من قاعدة البرج.
سيضم برج دبي أول مبنى “أرماني” للشققالفندقية
ويعتبر مشروع برج دبي أكثر مشاريع شركة “إعمار” طموحاً، حيث سيمتد علىمساحة 500 فدان محتضناً العديد من المشاريع السكنية والتجارية والفنادق والمرافقالترفيهية ومراكز التسوق مع مساحات خضراء مفتوحة وبحيرات ومسطحات مائية. وسيضم “برجدبي” مرافق سكنية وأخرى لمتاجر البيع بالتجزئة، في حين سيحيط به عدد من المشاريعالرائدة، هي “المدينة القديمة” ومركز التسوق “دبي مول” وجادة “البوليفارد” ومجمع “ذا ريزيدنسز” والعديد من المطاعم والفنادق والمرافق السكنية والمكاتب، التي تقعجميعها على ضفاف بحيرة اصطناعية رائعة.
[img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/img][img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/img][img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/img][img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/img][img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://htttwmm.alafdal.net
 
معلومات عن اعلي برج في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القائد سامي والقائد حسام :: الكون من حولنا :: النوادر في العالم-
انتقل الى: