القائد سامي والقائد حسام
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

القائد سامي والقائد حسام

منوع 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير بالصور عن جزر هاواي لؤلؤة الجزر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القائد حسام
قائد المنتدي
قائد المنتدي
avatar

انثى عدد المساهمات : 549
تاريخ التسجيل : 20/10/2012
الموقع : في المخابرات ههههههه
المزاج المزاج : رايقة

مُساهمةموضوع: تقرير بالصور عن جزر هاواي لؤلؤة الجزر   الأربعاء نوفمبر 21, 2012 9:03 am



هاواي هي ولاية أميركية على شكل أرخبيل من الجزر في المحيط الهادي تبلغ مساحتها 166,642 كم. بحسب إحصائيات السكان لعام 2000، فإن عدد سكان هاواي هو 1,211,537 نسمة. وتعتبرهنولولو هي العاصمة وهي أكبر المدن أكبر المدن على الإطلاق، وتتكون هاواي من 19 جزيرة رئيسية. هاواي هي آخر الولايات التي انضمت إلى الإتحاد الأميركي، ولدى الولاية العديد مما يميزها عن غيرها.




فبالإضافة إلى احتلالها لآخر حد في الجنوب الأميركي، بمعنى أنه لا توجد ولاية أخرى تقع جنوبها، فهي الولاية الوحيدة التي تقع بالكامل في المناطق الاستوائية. وكواحدة من الولايتين اللتان تقعان خارج التواصل الجغرافي للولايات المتحدة (الولاية الأخرى هي ألاسكا)، هي الوحيدة التي ليس لها أراضي تابعة لأي قارة وهي الوحيدة كذلك التي تزداد مساحتها باستمرار بسبب النشاط البركاني وتدفق الحمم البركانية، وبشكل خاص في جزيرة كيلاو Kīlauea



وهي الولاية الأميركية الوحيدة التي لا يوجد فيها أغلبية من البيض كما أنها واحدة من ثلاث فقط لا يشكل فيها البيض ذوي الأصول غير الأميركية الجنوبية والوسطى أغلبية وفيها نسبة عالية من الأميركيين الآسيويين. بيئيا وزراعيا، تعتبر هاواي عاصمة الأنواع المهددة بالانقراض في العالم وهي المكان الوحيد الذي تعتبر فيه صناعة القهوة جزءا من الإنتاج الصناعي في الولايات الأميركية المتحدة.



كما أن من أهم منتجات هاواي الزراعية هي الأناناس والموز وقصب السكر وجوز الهند. اكتشفها الكابتن جيمس كوك عام 1778 م، وظلت تابعة للتاج البريطاني فترة طويلة، وكانت في تلك الفترة تحت حكم 4 ملوك محليين، استطاعت الملكة ليليوكالاتي توحيدها في مملكة واحدة، وكانت تأمل أن تنضم للولايات المتحدة، إلا أن الولايات المتحدة رفضت فكرة الضم في بادئ الأمر، ثم أعلنت بها جمهورية 1884 من جانب الأميركين المقيمين بها، وفي عام 1898 م صوت الكونغرس في صالح ضم هاواي، وأصبحت جزء من الولايات المتحدة.

تكونت ولاية هاواي عام 1900 م، وأرضها عبارة عن قمم سلاسل جبلية بركانية غارقة ، أقدمها الطرف الغربي من هذه المجموعة الجزيرية ، تكثر بها البراكين ، ترتفع بعض قممها إلي أكثر من 13 ألف قدم في جزيرة هاواى ، حيث قمة ماونالوا ، وهي قمة بركانية يتجدد ثوران بركانها . ويتميز مناخها بكونه مدارى جزري إلا أنه يختلف بين منطقة وأخرى حسب الموقع ونظام التضاريس واتجاه الرياح، والأمطار وفيرة وتسقط معظم أيام السنة مع كثافتها بين شهري تشرين الثاني/ نوفمبر ونيسان / أبريل.



برنامج سياحي مقترح في جزر هاواي

سيتم إستقبالك فى هاواى Hawaii عند وصولك إلى مطار هونولولو HONOLULU الدولى ، بإكليل من الورد ، ثم تنتقل إلى وايكيكى Waikiki، وفى وايكيكى هناك خيارات متنوعة لتقوم بها : فهناك السباحة ، وركوب الأمواج ، والابحار ، ولعب التنس أو الجولف ، بجانب استكشاف الهدايا فى سوقها الدولى الرائع .



أو زيارة جزيرة أواهو (oahu) ، وزيارة بعض المعالم مثل نقطة الرأس الماسى (هاناوما باى –Hanauma Bay ) ، ومنحدرات واميا (Waimea) . أو مركز بولينزيان Polynesian)) الثقافى على الشاطيء الشرقى للجزيرة ، حيث ستستمتع برؤية الأفق الغنى بالألوان.

وتستطيع القيام برحلة بحرية لزيارة نصب أريزونا التذكارى للجنود الأمريكيين USS Arizona ، كذلك ستزور مدفن بانش بويل (Punchbowl) الوطنى ، ونقطة مراقبة هونولولو . هناك أيضاً جولات أخرى تشمل الحى الصينى ، وقصر لولانى Iolani)) ، ونصب كاميهاميها ( Kamehameha).


[img] [/img]


ومن مطار هونولولو فى تستقل رحلة طيران إلى " جزيرة الجنة " كاواى (Kauai) ، فى نزهة على طول الشاطيء الجنوبى لواميا والمعروف باسم شاطيء بويبو (Poipu) .



وفى الماضى كانت البولينزيان هى عاصمة كاواى ، والمكان الذى رسى فيه الكابتن كوك(Cook) عام 1778 . ويجب أن تشمل جولتك السياحية أيضاً زيارة وايما كانيون (Waimea Canion) المشهورة بأنها كاينون الكبيرة فى المحيط الهادى ، حيث يوجد وادى هانا بيب (Hanapepe) الغنى والخصب .


[img] [/img]


حيث تتوقف لتصور ينبوع هورن (Horn) الموجود على حافة المحيط . وبعد هذه الجولة تذهب إلى الفندق المسمى جانب المحيط فى كابا (Kapa) . وفى الليل ستكمل متعتك مع حفل اللواو (Luau) الذى يعد من أهم مميزات هاواى .



ستجد فى جزيرة كاواى kauai العديد من الجولات الشيقة ، تشمل رحلة إلى (هانالى باى – Hanalei Bay) التى كانت مكاناً لتصوير العديد من أفلام هوليوود مثل ( جنوب المحيط الهادى - ) و(طيور الشوك -).



أما الجولات الأخرى فتشمل جولة بالمروحية (الهليوكوبتر) على طول ساحل نا بالى (Na pali) ، أو القيام برحلة اختيارية بالقرب من نهر وايلوا(Wailua) إلى كهف نبات السرخس العملاق المسمى (فيرن جروتو – Fern Grotto) . وإذا غادرت كاواى إلى هيلو (Hilo) وجزيرة هاواى ، ستزور حديقة البركان القومية ، حيث ترى فوهة بركان كلاويا (Kilauea) التى يوجد بها 4090 حفرة بركانية تنبعث منها البخار والنار ، كذلك ترى الحمم البركانية ، وغابات السرخس ، ثم تصل إلى كونا (Kona) فى المساء حيث الجانب المشمس من الجزيرة .


[img] [/img]


ويمكن التمتع بمنتجع مدينة كايلوا- كونا (Kailua - Kona) ، وهناك عدد من الجولات متاحة لك وتشمل : القيام برحلة بحرية للشعب المرجانية لرؤية الأسماك المحلية الرائعة .




أو القيام بجولة بالطائرة المروحية على طول ساحل كوهالا (Kohala) ، حيث سترى منطقة باركر رانش (Parker Ranch) الشهيرة.



وبعد أن تطير إلى ماوى (Maui) التى تسمى (جزيرة الوادى) . وبعد وصولك يبدأ برنامجك السياحى بزيارة وادى إياو (Iao) لترى مسلة إياو . ثم رحلة عبر مزارع البلاد الغنية .


[img] [/img]

وبعدها نستقل قارب الملايا هاربور (Maalaea Harbor) إلى لاهاينا (Lahaina) . والتى كانت مركز لصيد الحيتان ، وعاصمة حاكم هاواى.


وبعد ذلك لديك جولة حرة لاكتشاف تلك المدينة الملونة ، وبعدها تتجه للفندق اللطيف القائم عبر الطريق الممتد من الشاطيء فى منطقة منتجع كيهى (Kiehi).


وبعد ذلك يمكنك الاستجمام بشواطيء ماوى البديعة أو الاسترخاء فى مسبح الفندق . وفى كيهى ستجد الكثير من المتاجر والمطاعم ومتاجر الحرف الرائعة .



وتتاح لك عدد من الجولات الاختيارية ، وتشمل السفر إلى هانا (Hana) ، حيث ستجد هناك واحد من أكثر المناظر الساحرة فى العالم ، حيث ترى 54 جسراً ، والكثير من الشلالات .


[color=blue]وربما ترغب فى جولة فى المركز البحرى للجزيرة ، والذى يعد معرضاً للفن البحرى ، حيث يقدم عرضاَ لأشكال الحياة البحرية فى الجزر .

[img] [/img]

[size=24]

وفى الفترة من يناير إلى منتصف ابريل يمكنك أن ترى الحيتان فى مياه الجزيرة .ويمكنك كذلك زيارة متنزه هالاكالا (Halakala) الوطنى ، وهو البركان المعروف لأهل هاواى باسم " منزل الشمس " . وسترى فوهة البركان العريضة . ويقع المتنزه فى مكان طبيعى ساحر ، يحتوى على الفوهات البركانية والغابات الكثيفة .



نهايه الموضوع ان شاء الله تكونوا استمتعتم^*منقول





صديقتي دمي ورحي كله








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://htttwmm.alafdal.net
القائد حسام
قائد المنتدي
قائد المنتدي
avatar

انثى عدد المساهمات : 549
تاريخ التسجيل : 20/10/2012
الموقع : في المخابرات ههههههه
المزاج المزاج : رايقة

مُساهمةموضوع: رد: تقرير بالصور عن جزر هاواي لؤلؤة الجزر   الأربعاء أغسطس 13, 2014 12:29 pm

ممنوع اختي وضع اي اعلانات في المنتدي





صديقتي دمي ورحي كله








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://htttwmm.alafdal.net
القائد حسام
قائد المنتدي
قائد المنتدي
avatar

انثى عدد المساهمات : 549
تاريخ التسجيل : 20/10/2012
الموقع : في المخابرات ههههههه
المزاج المزاج : رايقة

مُساهمةموضوع: رد: تقرير بالصور عن جزر هاواي لؤلؤة الجزر   الأربعاء أغسطس 13, 2014 12:32 pm

وتم حذف المساهمات





صديقتي دمي ورحي كله








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://htttwmm.alafdal.net
 
تقرير بالصور عن جزر هاواي لؤلؤة الجزر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القائد سامي والقائد حسام :: السياحيه والرحلات حول العالم-
انتقل الى: